القائمة الرئيسية

الصفحات

ماهي خدمات Firebase وكيف تنشاء قاعدة بيانات


تعرف على خدمات فاير بيس firebase با العربي



 خدمات  Firebase وكيف تنشاء قاعدة بيانات

 1-Cloud Firestore



عد نموذج بيانات NoSQL الخاص بـ Cloud Firestore، تقوم بتخزين البيانات في المستندات التي تحتوي على حقول تعيين القيم. يتم تخزين هذه المستندات في مجموعات، والتي تعتبر حاويات للمستندات التي يمكنك استخدامها لتنظيم البيانات الخاصة بك 


و الاستعلامات. والتي تكون بشكل مستندات تحوي العديد من أنواع البياناتالمختلفة ، من سلاسل وأرقام بسيطة ، إلى كائنات معقدة متداخلة. يمكنك أيضاً إنشاء subcollections داخل المستندات وإنشاء بنيات البيانات الهرمية التي تتدرج مع زيادة قاعدة البيانات الخاصة بك. يدعم نموذج بيانات Cloud Firestore أي بنية بيانات تعمل بشكل أفضل لتطبيقك.



2-Realtime Database



هي نظام قاعدة البيانات لاتختلف عن Cloud Firestore  كثيراً باستثناء انها تستخدم معالجة في الوقت الحقيقي لمعالجة البيانات  التي تتغير حالتها باستمرار. وهذا يختلف عن قواعد البيانات التقليدية التي تحتوي على بيانات ثابتة، ومعظمها لم تتأثر في نفس الزمن الذي يحدث لها تغير و قواعد البيانات في الوقت الحقيقي مفيدة للمحاسبة، والأعمال المصرفية، والقانون، والسجلات الطبية، ووسائل الإعلام المتعددة، ومراقبة العمليات، ونظم الحجز، وتحليل البيانات العلمية والكثير من apps التي تستدعي سرعة في تحديث بياناتها.





3-مساحة تخزين (File Storage)


يوفر Firebase Storage طريقة سهلة لحفظ الملفات في خدمة Google Cloud Storage مباشرة من العميل!

ويحتوي Firebase Storage على نظام قواعد الأمان الخاص به لحماية حاوية GCloud من الجماهير ، مع منح امتيازات الكتابة التفصيلية لعملائك المصادق عليهم.

يحتوي Firebase Storage على نظام قواعد الأمان الخاص به لحماية مجموعة خدمات الحوسبة السحابية (GClou


4-نظام مصادقة (Authentication)


(مصادقة Firebase) لديها نظام مصادقة عن طريق البريد الإلكتروني وكلمة المرور. كما أنه يدعم المصادقة الثنائية لـ Google و Facebook و Twitter.

تتمثل إحدى مزايا Firebase Auth في قدرته على الاندماج مباشرةً في قاعدة بيانات Firebase ، بحيث يمكنك استخدامها للتحكم في الوصول إلى بياناتك.

نظام الاستضافة

يتضمن Firebase خدمة استضافة سهلة الاستخدام لجميع ملفاتك الثابتة. لتسهيل عملية التطوير ، يستخدم Firebase خدمة استضافة Firebase Superstatic ، والتي يمكنك تشغيلها على خادمك المحلي لجميع اختباراتك.

5-المراسلة السحابية:Cloud Messaging:


 تتيح هذه الخدمة لمطوري تطبيقات الهاتف المحمول تكوين نظام بسهولة لإرسال التنبيهات إلى أجهزة المستخدمين حيث تم تثبيت التطبيق. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك معاينة البيانات والتحليلات المتعلقة بهذه التنبيهات بناءً على سلوك المستخدم تجاهها.


6-استضافة فايربيس:Firebase Hosting:


 خدمة لاستضافة ملفات ثابتة مثل HTML و CSS وجافا سكريبت ، بالإضافة إلى أنواع أخرى من الملفات التي يتم تسليمها من خلال ما يعرف بشبكة توصيل المحتوى أو CDN عبر بروتوكول Https الآمن.


7-تهيئة  فايربيس عن بُعد: Firebase Remote Config :



 خدمة سحابية تتيح للمطورين التحكم في عدد من الإعدادات وتغييرها لتطبيقاتهم (التكوين) دون إجبار المستخدمين على تحديث هذه التطبيقات على أجهزتهم.

شرح مفصل لمنصة فاير بيس
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع